بوابة المخلافي للإنترنت

أخبار تقنية وسياسية من كل مكان

 تسجيل الدخول |  الإسم :   كلمة السر :
 أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد إسمها هني كومب مجاناً من جوجل latest version of the operating system named Android HoneyComb for free from Google
بوابة المخلافي - أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد إسمها هني ...
أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد إسمها هني ...
  حرر في السبت 05-02-2011 11:29 مساء - القراء : 6895   الردود والإضافات : 0

أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد إسمها هني كومب مجاناً من جوجل latest version of the operating system named Android HoneyComb for free from Google

أعلنت شركة غوغل، أول أمس، عن الكشف عن أحدث نسخة من نظام تشغيلها أندرويد، المسماة "Honeycomb"، (هني كومب)، والمعدلة خصيصا للعمل على الكومبيوترات اللوحية، التي تعتبر أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث تشهد شعبية كبيرة على مستوى العالم. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المسؤول في غوغل، هوجو بارا، وصف المنتج 

الجديد بأنه نتاج "استثمار جدي" استمر سنوات في مجالي التصميم والهندسة، مضيفا أن "هذا ليس هاتفا كبيرا، لقد أردنا ألا تكون الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام honeycomb أكبر فحسب بل الأفضل أيضا".

ويتضمن نظام غوغل الجديد عدة مزايا منها القدرة على شراء التطبيقات من الكمبيوتر والدردشة عبر الكمبيوتر والرسوم البيانية المعدلة.

وبحسب البي بي سي، فإن "موتورولا ستكون هي الشركة الأولى، التي تطرح منتجا يعمل بنظام هنيكومب، حيث من المتوقع أن يطرح جهازها الجديد زوم خلال الشهر الجاري، على الرغم من أن تاريخ إطلاقه وسعره لم يحددا بعد".

ومن المقرر أن يأتي الحاسب اللوحي "Xoom" مجهزا بشاشة فائقة الوضوح (HD) مقاس 10.1 بوصات، وكاميرتين تتيح إحداهما إمكانية التقاط صور بدقة وضوح عالية (HD)، وسيتيح الجهاز الجديد، وبخلاف منافسه (آي باد) الذي تصنعه شركة أبل، إضافة إلى ما تقدم إمكانية تشغيل ملفات الفيديو والرسوم المتحركة المصممة ببرنامج "أدوبي فلاش".

وللدخول على الإنترنت سيأتي الجهاز مزودً بتقنية (3 جي)، التي من المقرر أن يكون من الممكن مستقبلا ترقيتها إلى الجيل الجديد (4 جي).

من جهته، أوضح بين بار صحفي متخصص في أخبار التكنولوجيا أن "نظام هنيكومب "يجعل غوغل أكثر قربا من المساواة مع آبل"، مبينا أنه يشكل تطورا هاما في الصراع بين هذين العملاقين.

وأضاف بار أن غوغل تتفوق ببعض المزايا على آبل، خاصة فيما يتعلق بالمصادر المفتوحة، لافتا إلى أن آبل بدورها تتميز بالتصميم والعدد الكبير من التطبيقات، إضافة إلى جهاز آي باد الجديد الذي يتوقع طرحه في الأسواق خلال الشهرين القادمين.

وكانت شركة أبل أعلنت نيتها طرح النسخة الجديدة من جهاز آي باد خلال الشهرين الحاليين، وذلكبعد أقل من عام على طرحها جهاز الآي بدا في الأسواق لأول مرة، حيث كانت طرحت "آي باد" في بداية نيسان الماضي، وحقق مبيعات فاقت توقعات الشركة، حيث بلغت 3 مليون جهاز خلال 80 يوما فقط من طرحه في الأسواق.

ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

ويعتبر عام 2010 عام الأجهزة اللوحية، فجميع الشركات باتت تتنافس على تقديم أجهزة لوحية ذات مواصفات مميزه تحجز لها به مكان في سوق هذا النوع من الأجهزة الجديدة.

وأعلنت العديد من الشركات البرمجية نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحية خاصة بها، في مقدمتها شركات سامسونغ وديل وتوشيبا، في حين تنافس شركات أخرى في مجال أنظمة التشغيل مثل غوغل بنظام "أندرويد"، وبالم بنظام "ويب أو اس"، وأيضا آبل بنظام .

يشار إلى أن العديد من المختصين اعتبروا مجال أجهزة الكومبيوتر اللوحي بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام
2014.


(أخبار مشابهة وذات علاقة)
  أكثر الأخبار قراءةً الشهر الماضي    ( الإنتقال الى أرشيف الأخبار )
      إضافة تعليق سريع على هذا الخبر
      الإسم الكريم
      عنوان المشاركة
     إستخدام أدوات التحرير المتقدمة ||  الإطلاع على سياسة استخدام الموقع
    النص : *