بوابة المخلافي للإنترنت

أخبار تقنية وسياسية من كل مكان

 تسجيل الدخول |  الإسم :   كلمة السر :
 نظرة على هاتف نوكيا الذكي الجديد بيور فيو808 المزود بكاميرا دقتها 41 ميجابيكسل الذي تخطط الشركة لطرحه في شهر مايو بسعر 540 يورو Nokia 808 Pureview
بوابة المخلافي - نظرة على هاتف نوكيا الذكي الجديد بيور فيو808 ...
نظرة على هاتف نوكيا الذكي الجديد بيور فيو808 ...
  حرر في الخميس 01-03-2012 06:34 مساء - القراء : 10029   الردود والإضافات : 2

نظرة على هاتف نوكيا الذكي الجديد بيور فيو808 المزود بكاميرا دقتها 41 ميجابيكسل الذي تخطط الشركة لطرحه في شهر مايو بسعر 540 يورو Nokia 808 Pureview

قدمت شركة "نوكيا" هاتفا ذكيا جديدا يحمل اسم 808 Pureview والذي تعتبره الشركة أول هاتف ذكي يتمتع بمميزات وتقنيات تصوير متقدمة، وتتميز كاميرا الهاتف الجديد بدقة فائقة قادرة على التقاط صور تصل دقتها حتى 41 ميجابيكسل وعدسات كارل زاييس-Carl Zeiss f/2.4 ذو أداء عالي المقدمة من شركة  "Optical" وخاصية التركيز التلقائي "أتوفوكس".

وتكنولوجيا "Pixel Over-Sampling".

وهذا الجهاز الاستشعاري ذو دقة 41 ميجابيكسل يتيح للمستخدم التحكم في دقة الصورة ما بين (2،5،8 حتى 41) ميجابيكسل بنسبة 16:9 وكذلك (3،5،8، حتى 41) ميجابيكسل بنسبة 4:3، وهذا يعني التقاط صور ذات دقة عالية حتى في ظل الإضاءة المنخفضة، دون أن تؤثر سلبا على جودة ووضوح الصورة أو الفيديو.

وبالرغم من درجة الوضوح العالية التي تتمتع بها الكاميرا، إلا أنها قادرة على الحفاظ على ملفات الصور بحجم ملف مضغوط، لتتيح للمستخدم إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي أو بالرسائل متعددة الوسائط "MMS".

بخلاف قدرات الكاميرا، يأتي الهاتف بشاشة عرض لمسية من نوع "أموليد" قياسها 4 بوصة وبدرجة وضوح 640 × 360 بيكسل، مزودة بطبقة حماية من زجاج غوريلا المقدم من شركة "كورنينغ" المقاومة للخدوش والصدمات وتدعم الشاشة 16 مليون لون، كما تدعم تقنية "Nokia Cleardisply" التي تتيح المستخدم القراءة تحت أشعة الشمس مباشرة بكفاءة عالية وسهولة. 

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل "سيمبيان" بأحدث نسخة له والتي تحمل اسم "Belle" ومن حيث الاتصال يدعم الهاتف تقنية "UMTS" بترددات (850، 900، 1.700، 1.900، 2.100) ميجاهيرتز وكذلك شبكات "جي إس إم" رباعية النطاق، وأيضا بروتوكولات "GPRS" و "EDGE" بالإضافة إلى تقنية "HSDPA" بسرعة نقل بيانات تبلغ 14.4 ميجابت في الثانية، وبجانب دعم لتقنية "الواي فاي" وكذلك "بلوتوث 3.0" ويتمتع الهاتف أيضا بدعمه لتقنية "DLAN" ورقاقة "NFC".

ومن الناحية التقنية للجهاز، فهو يحتوي على معالج أحادي النواة بسرعة 1.3 غيغاهيرتز وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت يمكن توسعتها من خلال المنفذ الخاص ببطاقة "ميكرو إس دي" تستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت.

كما يحتوي الهاتف على مستقبل إشارات نظام تحديد المواقع "جي بي إس" ومنفذ خاص لـ"HDMI" ومقبس قياسي لسماعات الرأس جاك 3.5 مم والتي تدعم تقنية "Dolby Headphone" من شأنها تحويل أي صوت "ستيريو" إلى ميزة الصوت المحيطي المجسم "Surround Sound" عبر السماعات.

أما بالنسبة للوزن فيبلغ 169 غراما وأبعاد الهيكل الخارجي هي (123.9×60.2×17.95) مم. 

ووفقا لشركة نوكيا، فإن عمل البطارية يستمر لمدة 11 ساعة في حالة تشغيله على شبكات "جي إس إم"، بينما تقل هذه المدة إلى 6.5 ساعات كحد أقصى عند تشغيله على شبكات "يو إم تي إس"، أما في حالة الاستعداد فيبلغ عمر البطارية 22.5 يوما.

وتخطط نوكيا لطرح هاتفها الجديد بالأسواق العالمية في شهر مايو/ أيار بسعر 540 يورو.


(أخبار مشابهة وذات علاقة)
  أكثر الأخبار قراءةً الشهر الماضي    ( الإنتقال الى أرشيف الأخبار )
       شاهد الأرض من الفضاء بكاميرا نوكيا Pureview 808 الجديد  »
     الأحد 13-05-2012 09:23 مساء  | الكاتب: E Almekhlafi  (الصفة: مراقب عام supervisor)   |   | التسجيل : (الجمعة 11-06-2010)  | عدد المشاركات :(1989) | رابط هذه المشاركة :  رقم 6913
    صورةالمشارك E Almekhlafi
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    فيديو رائع نشرته أمس شركة نوكيا على قناتها في اليوتيوب، تم تصويره بواسطة هاتف نوكيا Nokia 808 PureView
    ذو الكاميرا الخارقة 41 ميجا بيكسل، تم تصوير جميع اللقطات و الفيديو في أيسلندا، و من ثم تم إطلاق بالون أو منطاد صغير ليصور لنا الأرض من الفضاء.

       جهاز نوكيا الجديد برفيوNokia 808 PureView متوفر في السعودية والأسواق العربية  »
     الأحد 13-05-2012 07:58 مساء  | الكاتب: E Almekhlafi  (الصفة: مراقب عام supervisor)   |   | التسجيل : (الجمعة 11-06-2010)  | عدد المشاركات :(1989) | رابط هذه المشاركة :  رقم 6910
    صورةالمشارك E Almekhlafi
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    حصل هاتف نوكيا 808 PureView على العديد من الجوائز منذ الإعلان العالمي عنه في فبراير (شباط) الماضي، منها “أفضل هاتف جوال جديد” في “المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة” للعام 2012، و”أفضل ابتكار تصويري في 2012″ من TIPA.

    واستعرض فيسا يوتيلا، رئيس تسويق الهواتف الذكية في نوكيا، خلال زيارته لمدينة جدة، أهم مزايا تقنية “PureView” في عالم التصوير أمام الصحفيين والمدونين والمصورين في المملكة، وقال أن هذا الهاتف الذكي يمكن التقاط أكثر الصور دقة ذات تفاصيل غنية، وأصبح من السهل جدا إعادة تجربة ومشاركة تلك اللحظات.

    ويقدم الهاتف الجديد تقنية التسجيل الغني Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً، والتي تسمح تسجيل الصوت بجودة الأقراص المدمجة، والتي كانت ممكنة في السابق فقط من خلال مايكروفونات متطورة، مع استخدام تقنيات دولبي “Dolby” الحصرية لتجسيم الصوتيات عبر سماعات الأذن وسماعات نظام التجسيم المنزلي.

    ويضمّ الهاتف الجديد مستشعراً يعمل بدقة 41 ميغابيكسل، مع تقديم عدسات “كارل زايس” عالية الأداء، وتقنية تضخيم البيكسلات الجديدة Pixel Oversampling.

    وفي حال الدقة القياسية (2/3، 5، و8 ميغابيكسل)، يمكن تقريب الصورة من دون فقدان الوضوح والتقاط 7 بيكسلات من البيانات وتكثيفها في بيكسل واحدة لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة على الإطلاق.

    وفي الصور عالية الدقة، يمكن التقاط صورة ومن ثمّ تقريبها وإعادة تأطيرها وقطعها وتعديل حجمها لعرض أكبر كمّ من التفاصيل التي لم يكن من الممكن مشاهدتها في السابق.

    وتوفّر الكاميرا أداءً ممتازاً في أدنى مستويات الإضاءة، وذلك بفضل استخدام تقنية Pixel Oversampling والمستشعر الذي يلتقط 5 أضعاف كمية الضوء العادية.

    وتسمح الكاميرا المتطورة تخزين الصور بأحجام منخفضة، وذلك لتسهيل تبادلها عبر الشبكات الإجتماعية والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة متعددة الوسائط MMS.

    وبالإضافة إلى إمكانياته الفائقة في التقاط الصور الثابتة، يتضمّن “نوكيا 808 PureView” أيضاً وظيفة تصوير الفيديو عالي الدقة Full HD 1080p ومشاهدته مرّة أخرى مع تكبير يبلغ 4 أضعاف لتصغير حجم الملفّ، ومن دون فقدان الجودة، واستخدام خاصية التسجيل الغني Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً.

    إلى ذلك، يتمتّع "نوكيا 808 PureView" بتقنية “دولبي للسماعات الرأسية” Dolby Headphone الحصرية التي تحوّل الصوت الثنائي (النظام الستيريو المجسّم) إلى صوت تجسيمي شخصي عبر أيّ سمّاعتين، ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام قناة الصوت التجسيمية 5,1 (5 سماعات محيطية وأخرى للأصوات الجهورية Subwoofer).

    ويستخدم الهاتف شاشة تعمل باللمس المتعدد يبلغ قطرها 4 بوصات، ويقدم زجاج “غوريلا” المقاوم للكسر الصلابة المطلوبة لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

        إضافة تعليق سريع على هذا الخبر
        الإسم الكريم
        عنوان المشاركة
       إستخدام أدوات التحرير المتقدمة ||  الإطلاع على سياسة استخدام الموقع
      النص : *