بوابة المخلافي للإنترنت

منتديات تقنية وتعليمية وسياسية

 تسجيل الدخول |  الإسم :   كلمة السر :
Topic icon type   مئات النساء المعتقلات السوريات في سجون النظام السوري.. وجميع الفتيات مغتصبات على ايدي شبيحة الاسد.. شاهد هذا التقرير بالفيديو
 كاتب المشاركة
E Almekhlafi
مراقب عام supervisor


E Almekhlafi

المشاركات : 1989
التسجيل : الجمعة 11-06-2010
مراسلة الموقع الشخصي أبلغ عن هذه المشاركة


  حرر في الخميس 05-07-2012 04:31 صباحا - الزوار : 20788   تعليقات وإضافات : 4
مئات النساء المعتقلات السوريات في سجون النظام ...

مئات النساء المعتقلات السوريات في سجون النظام السوري.. وجميع الفتيات مغتصبات على ايدي شبيحة الاسد.. شاهد هذا التقرير بالفيديو

ذكرت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان، ومقرها الولايات المتحدة، أنها سجلت 20 واقعة خلال مقابلات داخل سوريا وخارجها مع 8 ضحايا، بينهم 4 نساء، وأكثر من 25 شخصا آخرين على علم بالانتهاكات الجنسية، من بينهم عاملون في المجال الطبي ومحتجزون سابقون ومنشقون عن الجيش ونشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وقالت سارة لي ويتسون، مديرة منطقة الشرق الأوسط في المنظمة، إن العنف الجنسي أثناء الاحتجاز هو أحد الأسلحة المروعة العديدة في ترسانة التعذيب الخاصة بالحكومة السورية، وتستخدمها قوات الأمن السورية بانتظام لإهانة وإذلال المحتجزين دون أي عقاب. 

وأضافت أن الاعتداءات لا تقتصر على مراكز الاحتجاز، فالقوات الحكومية والشبيحة الموالون للحكومة اعتدوا جنسيا أيضا على نساء وفتيات خلال مداهمة منازل واجتياح مناطق سكنية، نقلا عن تقرير لوكالة رويترز.


فيديو  مئات النساء المعتقلات السوريات في سجون النظام ...

 قصة الفتاة المغتصبة في سوريا: هديل الكوكي

وكانت قد تحدثت الشابة المسيحية هديل الكوكي التي تنتمي إلى منطقة الحسكة السورية في وقت سابق، عن كافة أعمال التعذيب والاغتصاب التي تتعرض لها النساء في السجون السورية.


فيديو  قصة الفتاة المسيحية هديل الكوكي التي اغتصبت من قبل الشبيحة

ترتبك قليلاً هديل، تلك الشابة الجامعية عند سؤالها عن تعرضها لأي أعمال مخلة بحرمتها كامرأة، فتؤكد أن جميع النساء اللواتي اعتقلن تعرضن للاغتصاب، إلا أن أحداً لم يعلن ذلك على الملأ. وتضيف حرفياً "لا توجد حتى الآن بنت خرجت من سوريا، وقالت إنها تعرضت للاغتصاب، لكن جميعهن تعرضن لذلك".

أما عن تقنيات التعذيب، فقد أكدت أنها متنوعة من تعذيب بالكهرباء، أو ما يعرف "ببساط الريح". وفي هذا السياق، روت كيف كان رجال الأمن يضربونها بشدة على رجليها، ثم يرمونها في الزنزانة الانفرادية، بعد ملئها بالماء والملح، لكي تتألم أكثر. كما أنها كانت تجبر على البقاء داخل الزنزانة لأطول فترة ممكنة حتى تتأذى أكثر وتتألم بشكل أكبر.

هوية السجانين السورية هديل تدلي بشهادتها أمام مجلس حقوق الإنسان في المقابل، أكدت هديل أنها تعرفت على هوية سجانيها. فهي تعرفهم بالأسماء والرتب والمناطق التي يتبعون لها. وتضيف أنها انتبهت إلى كل تلك التفاصيل بعد أول اعتقال لها، وقد اعتقلت 3 مرات عام 2011.

كما تلفت في هذا السياق، إلى أنها تعلمت ذلك من الناشطين الذين حثوها على حفظ كل معلومة عن العناصر، لإمكانية الحاجة إليها لاحقاً عند تقديم كافة المستندات اللازمة إلى الأمم المتحدة.

وتكشف الكوكي بعض المعلومات عن رئيس الفرع العسكري في حلب، الذي تعرض لتفجير من قبل الثوار في الفترة الأخيرة. فتقول إنه برتبة عميد، ترفع إلى رتبة لواء، وكان المسؤول عن تعذيبها كما تشير.

بالإضافة إلى مقدم في أمن الدولة، وآخر يتبع لمنطقة مصياف في سوريا.

وتختم الشابة حديثها، مشددة على أنها لم تعامل يوماً من قبل النشطاء على أنها مسيحية أو غير مسيحية. كما تؤكد على أنها لم تلحظ منهم أي تصرف يزعجها، أو يحرجها كمسيحية مؤمنة بعقيدتها وديانتها. بل تضيف أنها لم تر ذلك إلا في السجن، حيث يحاول العناصر زرع الأفكار الطائفية في رؤوس المعتقلين.

إلى ذلك، تقول إن رجال الأمن كانوا يحاولون إقناعها بأنها كمسيحية يجب أن تقف إلى جانب النظام، الذي يحمي المسيحيين.

إلا أنها تؤكد في المقابل، أن كل تلك الادعاءات كاذبة، فهذا النظام لا يحمي المسيحيين ولا العلويين، ولا يحمي أحداً سوى الطغمة الحاكمة التي تساعده في قمع الشعب حسب قولها. وتنهي قائلة إنه عند تكلم أي مسيحي أو علوي يعذب. العربيه+وكالات



(مواضيع مشابهة وذات علاقة)
  أكثر المواضيع مشاهدة الشهر الماضي    ( الإنتقال الى أرشيف المنتديات )

        »
     السبت 12-10-2013 03:46 مساء  | الكاتب: اسودالفرات(زائر)  (الصفة: الزوار guest)   |   | التسجيل : ()  | عدد المشاركات :() | رابط هذه المشاركة :  رقم 13864
    اسودالفرات(زائر) photo
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    يتخذ بثأر إخوتنا وأخواتنا النصر قادم

        »
     الخميس 30-05-2013 01:52 مساء  | الكاتب: (زائر)  (الصفة: الزوار guest)   |   | التسجيل : ()  | عدد المشاركات :() | رابط هذه المشاركة :  رقم 12577
    (زائر) photo
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    الله ينعل  ابوبشار لاسد الحقير

      الجيش الحر  »
     السبت 24-11-2012 07:49 مساء  | الكاتب: علي جبل الكراد(زائر)  (الصفة: الزوار guest)   |   | التسجيل : ()  | عدد المشاركات :() | رابط هذه المشاركة :  رقم 10061
    علي جبل الكراد(زائر) photo
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    سناخذ بتار كل مرأة أو فتات أغتصبت من قبل النظام وهذا وعد علينا ردهمن قبل الجيشالحر

       النظام السوري يستهدف اغتصاب النساء رداً على الثوار وتقرير حقوقي غربي يكشف اعتمادء أسلوب الاعتداءات الجنسية الجماعية كاستراتيجية  »
     الخميس 12-07-2012 01:14 مساء  | الكاتب: E Almekhlafi  (الصفة: مراقب عام supervisor)   |   | التسجيل : (الجمعة 11-06-2010)  | عدد المشاركات :(1989) | رابط هذه المشاركة :  رقم 7820
    صورةالمشارك E Almekhlafi
    مراسلة أبلغ عن هذه المشاركة

    كشف تقرير حقوقي غربي لمنظمة "نساء تحت الحصار" عن أن القوات السورية النظامية تستهدف اغتصاب النساء ضمن الصراع الدائر بينها وبين المناطق التي تشهد ثورة.

    وبحسب مصادر من المناطق المتضررة فقد تم توثيق 81 حالة اعتداء جنسي منذ بدء المظاهرات، حدث معظمها في حمص.

    وأشار التقرير إلى أن الشهادات تؤكد اعتماد أسلوب الاعتداءات الجنسية الجماعية كاستراتيجية تنتهجها قوات النظام ضد الثوار.

    وفي حين أورد التقرير عدم وجود دليل على أوامر حكومية بالاغتصاب، فإن نحو ثلثي الاعتداءات تمت من قبل عناصر القوات النظامية والشبيحة.

    كما أشار التقرير إلى أن الضحايا المستهدفين على صلة قرابة بعناصر الجيش الحر.

    فيما اعتبر واضعو التقرير أن الأرقام المرصودة قابلة للزيادة، لأن عددا من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها أو لم يتمكن المراقبون من الوصول إلى مناطقها.

        إضافة تعليق سريع على هذا الموضوع
        الإسم الكريم
        عنوان المشاركة
       إستخدام أدوات التحرير المتقدمة ||  الإطلاع على سياسة استخدام الموقع
      النص : *