بوابة المخلافي للإنترنت

منتديات تقنية وتعليمية وسياسية

 تسجيل الدخول |  الإسم :   كلمة السر :
Topic icon type   فيديو جنود إسرائيلين يعرون ويكبلون فلسطيني ويهددونه بكسر فمه Video Israeli soldiers and intentionally restrained Palestinian
 كاتب المشاركة
almekhlafi
مدير الموقع administartor


almekhlafi

المشاركات : 582
التسجيل : الأربعاء 30-06-2010
مراسلة الموقع الشخصي أبلغ عن هذه المشاركة


  حرر في السبت 03-12-2011 01:14 صباحا - الزوار : 2785   تعليقات وإضافات : 0
فيديو جنود إسرائيلين يعرون ويكبلون فلسطيني ...

فيديو جنود إسرائيلين يعرون ويكبلون فلسطيني ويهددونه بكسر فمه Video Israeli soldiers and intentionally restrained Palestinian

أظهر مقطع فيديو جنود احتلال إسرائيلي وهم ينكّلون بشابين فلسطينيين تم اعتقالهما على أحد الحواجز الإسرائيلية في الضفة الغربية. 

ويبين الفيديو الذي كانت بثته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، جنودا إسرائيليين يقومون بضرب شاب فلسطيني لم يعرف اسمه، في مكان يبدو أنه حاجز إسرائيلي، فيما كبّلوا آخر وعرّوه من بعض ملابسه ووضعوه تحت أشعة الشمس. 

ويظهر الفيديو جندياً إسرائيلياً يضرب شابا فلسطينيا ويسأله "لماذا تسبب المشاكل للجنود"، فأجابه الفلسطيني "لست أنا بل أصدقائي" فيضربه الجندي قائلا "أوصل هذه الضربة لأصدقائك" ويتهم الشاب بالكذب ويقول له "سأكسر عظامك ولن تستطيع الوقوف مجددا، سوف أحطم فمك، لا تتكلم.

وفي الفيديو ذاته يظهر شاب آخر أيضا لم يُعرف اسمه أو المكان الذي احتُجز فيه، وهو مكبّل اليدين، وقد نزع عنه قميصه، ويطلب من جندي إسرائيلي فك قيوده قائلا "يا جندي، فكعت ( لم أعد أحتمل) منها، مشان الله، من الشمس مت" ثم يجهش الشاب بعدها في البكاء ويقول "يا جندي منشان الله، يا جندي منشان الله".

ومرفق مع مقطع الفيديو حوار مع صحفي إسرائيلي يقول فيه إن "الجنود الإسرائيليين الذين اعتقلوا على خلفية هذه القضية وجدت الصور في هواتفهم، وليسوا هم من نفذ التنكيل، وليس هم من التقطوا الصور". 

ووجهت للجنود الذين وجدت الصور في هواتفهم وفق الصحفي الإسرائيلي، اتهامات مخففة، وتم حبسهم لعدة شهور فقط، ولم تجبرهم الشرطة العسكرية على الكشف عن طريقة حصولهم على هذه الصور. 

من جهته قال شعوان جبارين مدير مؤسسة الحق الفلسطينية التي تتابع مثل هذه القضايا أمام محاكم دولية، إن الجانب الفلسطيني يحاول حاليا التعرف على الضحايا، وأماكن وظروف احتجازهم، وماذا حل بهم، مرجحا أن الشابين اللذين ظهرا في الفيديو إما من ناشطي لجان المقاومة الشعبية أو عمال فلسطينيون تم اعتقالهم داخل إسرائيل. 



(مواضيع مشابهة وذات علاقة)
  أكثر المواضيع مشاهدة الشهر الماضي    ( الإنتقال الى أرشيف المنتديات )

      إضافة تعليق سريع على هذا الموضوع
      الإسم الكريم
      عنوان المشاركة
     إستخدام أدوات التحرير المتقدمة ||  الإطلاع على سياسة استخدام الموقع
    النص : *